بلاغ

فزعة Fazaah

  • (3)

"فزعة" هي خدمة الكترونية مخصصة لطلب العون والمساعدة من الدفاع المدني و للإبلاغ عن أي حادث (حريق , إنقاذ, احتجاز، ... الخ) تعمل من خلال تطبيق الكتروني على الاجهزة الذكية يمكن الاستفادة منه لكافة شرائح المجتمع وخاصة ذوي الاحتياجات الخاصة. - تحديد الموقع الجغرافي لمرسل البلاغ. - إمكانية تحديد موقع آخر للحادث غير الموقع الحالي لمرسل البلاغ. إمكانية الإعداد المسبق لمواقع المستفيد كالمنزل، مقر العمل... الخ لاستخدامها لاحقاً في إرسال البلاغات. - متابعة حالة البلاغات والإجراءات التي تمت بشأنها.

كلنا أمن - الأمن العام

  • (4)

كيف تكون رجل امن تحمي وطنك؟ كلنا أمن اداة تحول المواطن أو المقيم الى رجل أمن لتسريع عمليات الانقاذ وتقليل نسبة الأضرار والخسائر يمكن للمواطن أو المقيم إرسال بلاغ عن طريق رفع صور أو فيديو أو تسجيل صوتي    

سلامتي - الدفاع المدني

  • (3)

"سلامتي" خدمة الكترونية مخصصة للإبلاغ عن مخالفات السلامة في المنشآت العامة أو الخاصة أو حتى في الاماكن العامة بحيث يقوم المبلغ بتقديم بلاغ في حال رصد أي مخالفة في نواحي السلامة العامة ويتطلب الأمر ابلاغ الدفاع المدني بها لمعالجتها واتخاذ اللازم حيالها.

تقديم بلاغ مخالفة تجارية

  • (4)

يمكنك من خلال هذا التطبيق تقديم بلاغ عن مخالفة تجارية مع امكانية ارفاق صور المخالفة وتحديد الموقع بشكل مباشر وكذلك الاطلاع على بلاغاتك وحالاتها . كذلك يتيح لك التطبيق استعراض اعلانات الاستدعاءات و الحملات التي تطلقها الوزارة والاخبار الخاصة بالمستهلك .   ونود ان نشكر المستهلكين على تواصلهم الدائم والذي ساهم في تطوير تطبيقات الوزارة وخدماتها، ونرحب بأي اقتراحات على cpi@mci.gov.sa

نظافة مكة

  • (4)

برنامج نظافة مكة هو برنامج يساهم فى نظافة اطهر البقاع من خلال تمكين المواطن والمقيم والزائر من ارسال المخالفات بشتى انواعها ( مبعثرات - تجمع مياه - مخلفات صلبة وانقاض ... الخ) لامانة العاصمة المقدسة لاتخاذ اللازم تجاه البلاغ المرسل. يقوم الشخص بتقديم البلاغ من خلال اخذ صورة للمكان المراد الابلاغ عن المخالفة فيه وتحديد نوع المخالفة لتسهيل عملية تنسيق البلاغات وسرعة التعامل معها مع كتابة وصف مختصر عن البلاغ. يمكن للمواطن متابعة البلاغ المقدم ومعرفة حالته الى ان يتم حل المشكلة وتتلخص حالات البلاغ فيما يلى: تحت الاجراء: اى انه جارى العمل على حل المشكلة. قيد الاعتماد: اى انه تم الحل من قبل شركة النظافة وجارى التحقق من انه تم حل المشكلة على اكمل وجه من قبل مشرفى الامانة لاعتماد الحل. معتمد: اى انه قد تم حل المشكلة نهائيا. متأخر: فى حين مرور فترة زمنية متفق عليها بين شركات النظافة وأمانة العاصمة طبقا لنوع البلاغ ولم يتم حل المشكلة تتحول حالة البلاغ من تحت الاجراء الى متأخر الى ان يتم حلها. متأخر معتمد: اى انه قد تم حل المشكلة ولكن بعد مرور الوقت المحدد لحلها وقد تم اعتماد الحل من قبل الامانة. معا نرتقى .. بنظافة أطهر البقاع.  

بلدي 940 - وزارة الشؤون البلدية والقروية

  • (2)

يقدم تطبيق بلدي 940 قناة جديدة للإبلاغ عن المخالفات المتعلقة بالخدمات البلدية في كافة أحياء وشوارع وطرقات المملكة العربية السعودية بطريقة "صوّر وأرسل" حيث يتم تحديد البلاغ و إضافة صور و إرسالها لوزارة الشئون البلدية و القروية و التي من دورها تحيل البلاغ للجهة المختة لإتخاذ ما يلزم و التواصل مع مقدم البلاغ. ويحدد التطبيق موقع البلاغ المبلغ آليا على الخريطة المعدة لذلك لاستخدامه من قبل هاتف مركز الطوارئ في تحديد موقع المخالفة سريعا، كما ايضاً يستطيع قدم البلاغ إلغاء خاصية التحديد الآلي للبلاغ و تحديدة يدوية في حال الرغبة في إنشاء بلاغ في مكان غير الموقع الحالي لمقدم البلاغ.   يحتوي التطبيق على الخصائص التالية: - تسجيل مستخدم جديد - التحقق من المستخدم - تسجيل الدخول - عرض قائمة بالبلاغات التي تقدم بها المستخدم - عمل تصفية للبلاغات بحالة البلاغ - عرض تفاصيل البلاغ - تعديل بيانات البلاغ ( في حالة كان البلاغ جديد ) - إضافة بلاغ جديد - عرض قائمة بالشكاوى التي تقدم بها المستخدم - عرض تفاصيل الشكوى - تعديل شكوى - إضافة شكوى جديدة  

وطني

  • (4)

تطبيق وطني يمكن المواطن والمقيم والزائر من تقييم خدمات الأجهزة العامة بشفافية ومشاركة الآراء من أجل تحسين وتطوير هذه الخدمات.

هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات

  • (3)

يوفر هذا التطبيق ما يلي : - معلومات عن الهيئة - خدمة الشكاوى - خدمة خرائط التغطية - متابعة معاملة - حملة الجرائم المعلوماتية - ورش العمل - اتصل بنا